الأخبار و التقارير الإعلامية

ملتقى "لأجلهم" يناقش في يومه الثاني حقوق ذوي الإعاقة بالملتقى السنوي الرابع تحت شعار "وطن طموح"

واصلت جمعية "لأجلهم" لذوي الإعاقة الجلسات العلمية لليوم الثاني من الملتقى السنوي الرابع لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "وطن طموح" التي تُقيمه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض.

وتلّخصت الجلسات العلمية في تسليط الضوء على حقوق فئة ذوي الإعاقة في المجالات الرياضية والسياحية وآليات مشاركتهم في الأنشطة والبرامج الاجتماعية، وضمان مُشاركتهم الفاعلة في المجتمع.

وبرزت آخر الجلسات العلمية للملتقى السنوي الرابع في الحديث عن دور الإرشاد الأسري في دعم وتوجيه وإرشاد أسر ذوي الإعاقة لمواجهة التحديات التي تحصل لهم، بالإضافة إلى اقتراح الحلول، وتعزيز أفضل الممارسات الصحية لوطن طموح.

وتحدث عضو مجلس حقوق الإنسان الدكتورة "سارة الفيصل" عن دور الهيئة في حماية حق ذوي الإعاقة من الإيذاء النفسي والجسدي، وحرصها على متابعة الجهات الحكومية والخاصة وتنفيذها لحقوق ذوي الإعاقة، ومشاركتهم الفعالة في المجتمع والحفاظ على حقوقهم في التعليم والعمل والأنشطة الترفيهية والرياضية.

وكشفت "الفيصل" عن أهم المبادرات التي دُشنت هذا العام من قبل لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في مجلس الهيئة والتي تكمُن في إطلاق مبادرة تحويل المحتوى القانوني الخاص بالأنظمة والاتفاقيات إلى لغة الإشارة ولغة البرايل.

وتطرّق الدكتور "خليفة محرزي" في جلسته الخاصة أكبر التحديات التي تصيب المعاق في حياته وهو التنمر، وتحدث عن مؤشرات التنمر الخفي ومعالجته لدى الأبناء.
 
يُشار إلى أن جمعية "لأجلهم" لذوي الإعاقة ستختتم يوم غد الملتقى السنوي الرابع لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "وطن طموح"، وذلك بحفلٍ ختامي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، وبحضور عدد من شركاء النجاح من الجهات المشاركة والداعم.

وكالة الأنباء السعودية (واس)
https://www.spa.gov.sa/viewstory.php?lang=ar&newsid=2410590
البوم الصور
 ملتقى "لأجلهم" يناقش في يومه الثاني حقوق ذوي الإعاقة بالملتقى السنوي الرابع  تحت شعار "وطن طموح"
تبرع سريع