الأخبار و التقارير الإعلامية

لأجلهم تطلق الملتقى السنوي الرابع لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "وطن طموح"

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، أطلقت جمعية "لأجلهم" لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم فعاليات الملتقى السنوي الرابع لأسر الأشخاص من ذوي الإعاقة تحت شعار "وطن طموح"، وذلك بجلسات علمية تناولت العديد من الموضوعات التي تسعى لتمكين فئة ذوي الإعاقة وتوعيتهم في واجباتهم اتجاه انفسهم وتعزيز دورهم في المجتمع.

وبدأت أولى الجلسات العلمية بالحديث عن التعليم الجيد والتكامل بين مؤسسات التعليم ودور القطاعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على خدمات التعليم وأهم البرامج التي توفرها وزارة التعليم التي تحرص على ثقافة التعليم وإرشاد أسرهم لوصولهم إلى الرفاهية.

وأكّدت صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة "مها بنت مشاري آل سعود" على ضرورة تسليط الجامعات الضوء على الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال وحدات الإرشاد وتنمية المهارات التي توفر لهم فرصاً متساوية لتحقيق التكامل بين مؤسسات التعليم والجهات ذات العلاقة الداعمة لذوي الإعاقة.

واستعرض الخبراء والمهتمين في الجلسة الثانية حقوق ذوي الإعاقة في التوظيف والجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية من خلال وضع قوانين تلزم الجهات الحكومية والخاصة بتوظيف وتمكين ذوي الإعاقة في العمل.

وتحدّث البروفسور واستشاري الطب النفسي "طارق الحبيب" في جلسة خاصة عن أنواع الإعاقة والأسباب المؤدية إلى الإعاقة، بالإضافة إلى الخصائص المعرفية والعقلية للأشخاص ذوي الإعاقة ودور البيئة، والتعليم، والأسرة في التحكم بالعوامل النفسية لذوي الإعاقة.

واختتم الملتقى فعاليات جلساته العلمية في اليوم الأول بالحديث عن دور وسائل الإعلام في دمج وتمكين ذوي الإعاقة في المجتمع، ودوره الهام في توجيه خدمات المجتمع كافة في الاهتمام بشكل خاص في الأشخاص ذوي الإعاقة والتعريف في قضاياهم ومساهمتهم الفعالة في المجتمع.

وكالة الأنباء السعودية ( واس)
https://www.spa.gov.sa/viewfullstory.php?lang=ar&newsid=2410404#2410404 

صحيفة سبق 
https://sabq.org/saudia/k0czjmgnxp
البوم الصور
لأجلهم تطلق الملتقى السنوي الرابع لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة  تحت شعار "وطن طموح"
تبرع سريع