الأخبار و التقارير الإعلامية

برعاية أمير الشرقية.. "لأجلهم" تختتم الملتقى الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة

اختتمت جمعية لأجلهم، اليوم، الملتقى الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار "اقتصاد مزدهر"، الذي أُقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية.

وبدأ الحفل بكلمة من رئيس مجلس إدارة الجمعية سمو الأميرة نوف بنت عبدالرحمن بن ناصر آل سعود، وقالت: "تركّز الملتقى الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة على تقييم أفضل الممارسات والأبحاث، والتجارب السعودية والخليجية الرائدة لتنمية وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لهم، إلى جانب استثمار أحدث التقنيات لتمكينهم في حياة عملية تُحسِّن جودة الحياة وتطور قدراتهم".  

وألقى الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور "هشام الحيدري" كلمة، قال فيها: "عملت المملكة على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وعلى نظام حقوق ذوي الإعاقة، والذي يعتبر نقلة نوعية في البيئة التنظيمية والتشريعية، إلى جانب تحديد أدوار الجهات الحكومية في تقديم الخدمات بما يتناسب مع احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم. 

وأضاف: مسؤولية الأشخاص ذوي الإعاقة مسؤولية مشتركة بين كافة الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية في تمكين ورفع جودة حياتهم في كافة الجوانب الإنسانية، والاجتماعية،والصحية، والتعليمية، وإمكانية الوصول؛ لنصل إلى بيئة تنظيمية متميزة تعزز الاندماج والاستغلال. 

وثمَّن "الحيدري" جهود جمعية "لأجلهم" في تنظيم الملتقى السنوي الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يُقام تزامناً مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي نفخر به في كافة منجزات و نجاحات ذوي الإعاقة. 

وتضمن الحفل عرضاً مرئياً تناول مُلخّص لأعماله وما أسفر عنه خلال اليومين الماضيين، كما استعرض جهود جمعية "لأجلهم" في مبادراتها النوعية لخدمة ذوي الإعاقة، قبل أن يتم تكريم الرعاة والداعمين والمشاركين في الملتقى.

يُشار إلى أن "الملتقى" كان قد أقيمت فعالياته؛ بحضور  المدير العام لفرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن المقبل، والرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هشام بن محمد الحيدري، وعدد من المسؤولين في القطاع الحكومي والخاص.
البوم الصور
برعاية أمير الشرقية.. "لأجلهم" تختتم الملتقى الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة
تبرع سريع