الأخبار و التقارير الإعلامية

تحت شعار "اقتصاد مزدهر" أطلقت جمعية لأجلهم الملتقى الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، أطلقت جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم فعاليات الملتقى الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "اقتصاد مزدهر" في قاعة أمانة المنطقة الشرقية الدمام.

وانطلق الملتقى بكلمة المدير العام لفرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن المقبل، قال فيها: نسعد في المنطقة الشرقية أن نكون شركاء جمعية لأجلهم والدعم الدائم لهم على هذا الجهد الذي يبذله القائمين عليها، مشيراً إلى أن ذوي الإعاقة مبدعين يصنعُون و يُبدعون ويلفتون الأنظار على أعمالهم التي تدل على أن جمعية لأجلهم استثمرت هذه القدرات والمهارات لتصبح بصمة واضحة للمبدعين من ذوي الإعاقة، وأتاحت لهم المجال في الاستثمار في أعمالهم. 

وبدأت أول محاور الملتقى بالحديث عن الإبداع والإبتكار في العمل الاجتماعي والاقتصادي، واستثمار التقنيات المهمة لتمكين ذوي الإعاقة وأسرهم، بالإضافة إلى استخدامات الذكاء الاصطناعي لمساندة ذوي الإعاقة في المشاريع التقنية وريادة الأعمال، و ترجمة لغة الإشارة بالذكاء الاصطناعي. 

وتناول المحور الثاني الحديث عن أن التمكين للأشخاص ذوي الإعاقة أساس لاقتصاد مزدهر واستخدامهم للفرص المتاحة و الوصول إلى بيئة العمل المناسبة من خلال تدريب وتأهيل ذوي الإعاقة لسوق العمل. 

واستعرض الخبراء في المحور الثالث بالحديث عن الاستثمار التمويل لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وانتاج واستثمار برامج ومبادرات نوعية لذوي الإعاقة تسعى إلى تحسين فرص العمل لهم نحو ادماج مالي واقتصاد أفضل لذوي الإعاقة.

واختتم الملتقى يومه الأول في ورش عمل عن "التدخل المبكر في التأهيل الطبي للأطفال من ذوي الإعاقة الحركية" و "منهجيات العلاج الإرشادي الروائي من منظور الجينوغرام الأسري".

يُشار إلى أن الملتقى السنوي الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة؛ انطلقت فعالياته؛ بحضور المدير العام لفرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية سعادة الأستاذ عبدالرحمن المقبل، وعدد من المسؤولين والمُهتمين في برامج ذوي الإعاقة، وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام في قاعة أمانة المنطقة الشرقية بالدمام.
البوم الصور
تحت شعار "اقتصاد مزدهر" أطلقت جمعية لأجلهم الملتقى الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة
تبرع سريع